الاستطلاعات السنوية

تاريخ النشر: 06/10/2005

إستطلاع الرأي العام السنوي الأول – 2004

تمّ أجراء إستطلاع الرأي العامّ السنويّ ضمن عيّنة طبقات تمثيليّة للسكان العرب البالغين في إسرائيل، بما في ذلك الدروز، في الأشهر بين كانون ثاني حتى آذار 2004. اشترك في الاستطلاع 845 مستَجوَبًا تمت مقابلتهم وجهًا لوجه. تم القيام باختيار العيّنة حسب الميزات المركزية للمجتمع العربي في إسرائيل، مثل: منطقة جغرافية، دين، حجم البلدة، وشكل البلدة. أُجري الاستطلاع في 36 بلدة عربية في الجليل، المثلث، والنقب بالإضافة إلى أربع مدن مختلطة وثماني قرى غير معترف بها في الشمال. لم تشمل مجموعة الاستطلاع سكان القدس الشرقية والسكان العرب في الجولان. قامت بإجراء الاستطلاع وحدة الاستطلاعات في مدى-الكرمل – المركز العربي للدراسات الإجتماعية التطبيقية. إنه الاستطلاع السنوي الشامل الأول الذي يجريه مدى-الكرمل. وقد حوى الاستطلاع عددًا من المواضيع الاجتماعية والسياسية.

 * للاطلاع على ملخص النتائج الأساسية، إضغط هنا

 

استطلاع الرأي العام السنوي الثاني- 2005

أجرى مركز "مدى الكرمل" خلال الاشهر ايلول حتى تشرين الاول من العام 2005 ، استطلاعاً حول أراء وتوجهات المواطنين العرب في مجالات حياتهم المتعددة وخاصة السياسية والاجتماعية. ويعتمد الاستطلاع على بحث ميداني يرصد توجهات ومواقف المواطنين العرب، ويعمل على متابعة التحولات في الرأي العام العربي في القضايا الرئيسية التي تواجهه. وقد تكونت العينة من 1320 مستجوبا من 31 بلدة عربية في الجليل والمثلث والنقب بالاضافة الى ثلاث مدن مختلطة تمت مقابلتهم وجها لوجه.

وتعطي نتائج الاستطلاع صورة متكاملة عن آراء الأقلية العربية على جميع مركباتها الاجتماعية والسياسية حول قضايا المساواة والعلاقة مع دولة اسرائيل ومستقبل الأقلية العربية الفلسطينية، ومسألة الطائفية، ومكانة المرأة، والمواقف من الإنتفاضة الفلسطينية والسلطة الفلسطينية وحق العودة وقضية اللاجئين. وننشر فيما يلي ملخصاً لأهم النتائج حول مسألة المساواة والعلاقة مع اسرائيل ومستقبل الأقلية الفلسطينية.

 

* للاطلاع على ملخص النتائج الأساسية، إضغط هنا

 

 

PrintFriendly and PDF
Be Sociable, Share!

مقالات مماثلة