برنامج المجتمع الفلسطيني/

أحداث / دعوة لتقديم أوراق بحثيّة لمؤتمر مدى الكرمل الثاني لطلبة الدكتوراة الفلسطينيّين
بواسطة Mada Admin | 15 سبتمبر 2015

دعوة لتقديم أوراق بحثيّة لمؤتمر مدى الكرمل الثاني لطلبة الدكتوراة الفلسطينيّين

 يعقد مدى الكرمل، المركز العربيّ للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة في حيفا، مؤتمر طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين الثاني بتاريخ 15-16/4/2016، في مدينة حيفا. يهدف المؤتمر إلى تدعيم طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين. وعلى وجه التحديد، يسعى المؤتمر لأن يكون منصّة مركزيّة لتقديم أبحاث طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين، ولأن يُسْهم في تطوير معرفتهم وإكسابهم الأدوات اللازمة للمشاركة في المؤتمرات العلميّة والمهنيّة، لا سيّما مهارات الكتابة والعرض باللغة العربيّة. كما يهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين للتواصل والتشبيك وتبادل الخبرات فيما بينهم، ومع أكاديميّين بارزين وذوي تجربة بحثيّة ومسؤوليّة مجتمعيّة.

يـأتي هذا المؤتمر استمرارًا للنجاح الذي حقّقه مؤتمر طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين الأوّل الذي عُقِد في شهر آب عام 2011، وذلك ضمن أنشطة مشروع طلبة الدكتوراة في مركز مدى الكرمل، والذي يرمي إلى تطوير المنحى النقديّ لدى طلبة الدكتوراة ومساندتهم مهنيًّا وعلميًّا في كتابة أبحاثهم وفي التحضير لفترة ما بعد الدكتوراة. تَضمَّنَ المؤتمر الأوّل عروضًا لسبعة عشر طالبًا يدرسون في جامعات مختلفة في البلاد وخارجها، وذلك ضمن أربع جلسات تناولت مواضيع مختلفة في العلوم الإنسانيّة، والاجتماعيّة، والقانون. وقد شارك عدد من المحاضرين والأكاديميّين الفلسطينيّين كرؤساء جلسات ومعقِّبين على مداخلات الطلبة. من الجدير بالذكْر أنّ المؤتمر الثاني سيُعقد على مدار يومين، وسيتضمّن -بالإضافة إلى عرض أبحاث الطلبة- ورشات عمل ولقاءات مع أكاديميّين فلسطينيّين وفعّاليّات ثقافيّة مختلفة للتواصل والتشبيك.

بناءً على ذلك، يدعو مركز مدى الكرمل طلبة الدكتوراة الفلسطينيّين وخرّيجي الدكتوراة الجدد (حتّى ثلاث سنوات منذ التخرج)، الذين يدرسون في مجالات العلوم الإنسانيّة أو الاجتماعيّة أو القانون في جامعات محلّيّة وأجنبيّة، لتقديم أوراق لعرضها في المؤتمر، وذلك حتّى موعد أقصاه 30/11/2015. تُرسَل الطلبات إلى منسِّقة المؤتمر د. منار محمود، على البريد الإلكترونيّ التالي: [email protected]

لتقديم اقترﺍح لعرض وﺭقة في المؤتمر، الرجاء إﺭساﻝ:

1.     ملخّص عن رسالة الدكتوراة أو الورقة المقدَّمة للمؤتمر (500 كلمة).

2.     سيرة ذاتيّة.

سيُبلَّغ المتقدّمون الذين سيجري اختيارهم لتقديم أوراقهم حتّى تاريخ 30/12/2015.

سيساهم مركز مدى الكرمل بتغطية مصاريف الإقامة وسيساهم أيضًا، مساهمة جزئيّة، بتغطية تكاليف السفر للمتقدّمين من خارج البلاد، الذين قد يحتاجون ذلك.

مع فائق الاحترام،

                     اللجنة الأكاديمية للمؤتمر                                                منسقة المؤتمر                    

بروفيسور ميخائيل كرييني، كلية القانون، الجامعة العبرية               د. منار محمود، مركز مدى الكرمل

          د. أيمن اغبارية، كلية التربية، جامعة حيفا                       وقسم العلاقات الدولية، الجامعة العبرية

      د. منار حسن، برنامج دراسات الجنوسة (الجندر)، جامعة بن غوريون                                                              

الاكثر قراءة