الجزء الثاني من كتاب “الفلسطينيون في إسرائيل-قراءات في التاريخ والسياسة والمجتمع”

تاريخ النشر: 13/01/2016

Palestinians in Israel Fixed

أصدر مركز "مدى الكرمل" الجزء الثاني من كتاب "الفلسطينيون في إسرائيل-قراءات في التاريخ والسياسة والمجتمع" باللغة العبرية، ويصدر هذا الكتاب الكترونياً على موقع مدى الكرمل. يشمل الكتاب، الذي قام بتحريره أريج صبّاغ-خوري ونديم روحانا، عشرين مقالاً لنخبة من الأكاديميين. وتتعاطى الفصول في هذا الجزء، كما في الجزء الأول، تعاطياً نقدياً مع مواضيع مركزية فيما يتعلق بالتاريخ والسياسة والمجتمع لدى الفلسطينيين في إسرائيل. ويغطي هذا الجزء نشوء وتطور الأحزاب والحركات السياسية، كما يشمل فصولاً حول سياسات إسرائيلية بخصوص المشاركة في الانتخابات؛ مناطق نفوذ المدن والقرى العربية؛ ملكية اللاجئين في أرضهم؛ دور "الكيرن كيّيمت" في تهويد المكان؛ سياسة التخطيط القُطري؛ استيلاء إسرائيل على الأوقاف الإسلامية؛ الفلسطينيون في المدن الفلسطينية التي صارت تسمى مختلطة؛ ومواضيع أخرى.

وتشمل قائمة المؤلفين كلاً من منار مخّول، ثابت أبو راس، مازن المصري، حنين نعامنة، سهاد بشارة، يوسف رفيق جبارين، أحمد ناطور، أريج صبّاغ- خوري، لينا دلاّشة، مهند مصطفى، عزيز حيدر، مصطفى كبها، أودي أديب، نهاد علي، نمر سلطاني، خولة أبو بكر، امطانس شحادة.

يُذكر أن الجزء الأول"، الذي صدر الكترونياً أيضاً، شمل اثنَيْ عشر فصلاً وصدر باللغات الثلاث، العربية والعبرية والانكليزية. وسيُنشر الجزء الثاني باللغة العربية نسخة ورقية في نهاية كانون الثاني كما سيصدر باللغة الإنكليزية الكترونياً في نفس الموعد.

للإطلاّع على الكتاب، يمكنك الضغط هنا.

 

PrintFriendly and PDF
Be Sociable, Share!

مقالات مماثلة