15/8/2016 الموعد النهائي للتسجيل لورشة أبحاثٍ لطلبة الدكتوراه الفلسطينيّين

تاريخ النشر: 30/06/2016

تهدفُ الورشة لأن تكون فَضاءً تربوياً يَعرضُ فيه طلاب الدكتوراه أبحاثهم وكتاباتِهم ، الناجزة منها وما هو قيّد التطوير، بحريةٍ وتتطلعٍ للنقّدٍ والحوار. كما تسعى الورشة الى توفيرِ مناخٍ داعمٍ قَوامُه التعلمُ التعاوني وتبادلُ الخبرات والمَعارف بين مُنتسبي الورشة. هذا وتُولي الورشة أهمية  خاصة لضَرورة أن يُبلور المشاركون والمشاركات في الورشة رُؤاهم النقدية بخصّوص مواضيعهم البحثية وأن يُوضّحوا ضِمنها إسهامهم النظري وأهمية مَشروعهم. تدار الورشة بالّلغة العربية من أجل التَمرس على العَرض بلغةالأم ،  وتتضمن لقاءات مع باحثين وباحثات فلسطينيين من ذوي التجربة والمكانةِ حول مساراتهم البحثية وسِيّرهم الأكاديمية وعطائهم المُجتمعي، وما يمكنهم تقديمه من تبصراتٍ وتوصياتٍ لطلبة الدكتوراه من أجل إتمام رسالة متميزة وجادةٍ ونحو التحضير لمرحلة ما بعد الدكتوراة.

تُعْقَد الورشة على مدار ثمانية  لقاءات، مرّة واحدة كل ثلاثة أسابيع، في "مدى الكرمل" بحيفا، ابتداءً من منتصف أيلول/ سيتمبر 2016، في موعد يتم الاتفاق عليه بين مشتركي الورشة. هذا وسيكون من مُخرجات الورشة نشرعدد خاص من مجلة “جدل” التي يصدرها مركز مدى الكرمل تتضمن مقالات ( 1500 كلمة) تقدم ابحاث الطلبة كبواكير تُوضح أطرها النظرية ورَاهنيتها المجتمعية.

على المعنيين والمعنيات بالإلتحاق بالورشة أن يكونوا طلابًا للقب الثالث في أحد المجالات الأكاديمية التالية: العلوم الإجتماعية (علم الاجتماع، العلوم السياسية، الاقتصاد)، التربية ، الدراسات الإنسانية (الآداب، التاريخ، الفلسفة وغيرها) ، أوالقانون. في حالات  إستثنائية يمكن إستيعاب عدد قليل  ممن أنهوا اللقب الثاني مع رسالة ماجستير  بامتياز أو ممن هم في المراحل النهائية من كتابة رسالة الماجستير وأثبتوا تفوقاً دراسياً.

على الراغبين والراغبات في التسجيل تسليم المواد التالية في تاريخ أقصاه 15/8/2016:

1.     رسالة طلب إنضمام للورشة (لا تتعدى 500 كلمة)، تشرح فيها اهتمامك وتوقعاتك للإستفادة من هذه الورشة.

2.     موجز البحث (لا يتعدى 200 كلمة).

3.     سيرة ذاتية.

4.     رسالة توصية أكاديمية  (يفضل أن تكون من المشْرف أو المشْرفة على البحث).

ترسل الطلبات الى مدى الكرمل بواسطة البريد الالكتروني: mada@mada-research.org

يُشرف على الورشة ويُوجهها د. أيمن إغبارية، عضو الطاقم الأكاديمي في مدى الكرمل، ومحاضر كبير في كلية التربية في جامعة حيفا.

سيتم دعوة الملائمين الى مقابلة شخصية بعد تقييم الطلبات.

PrintFriendly and PDF
Be Sociable, Share!

مقالات مماثلة