بواسطة Mada Admin | 26 أكتوبر 2016

تهنئة

IMG_7043يتقدم مركز مدى بالتهاني لد. مهند مصطفى بمناسبة استلامه المنصب الجديد، مدير المشاريع البحثية ومنسّق برنامج دراسات إسرائيل في مدى الكرمل – المركز العربي للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة في حيفا. وذلك على أثر استقالة د. امطانس شحادة الذي شغل هذا المنصب حتى نهاية شهر آب من السنّة الحالية.

حصل د. مصطفى على لقب الدكتوراه من قسم العلوم السياسية في جامعة حيفا، وناقشت رسالته موضوع "الإسلام السياسي والتحوّل الديمقراطي في العالم العربي: بحث مقارن بين مصر وتونس". وحصل على شهادتَيْ الماجستير والبكالوريوس من قسم العلوم السياسية وقسم التاريخ في جامعة حيفا. كان د. مصطفى ضيفا زميلًا في مركز الدراسات الإسلامية في جامعة كامبردج، وفي المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة. ويعمل كمحاضر مشارك (كبير) في كلية الدراسات الأكاديميّة، ومحاضر في برنامج سياسات شرق أوسطيّة في كلية العلوم السياسيّة في جامعة حيفا. يعتبر د. مصطفى من المتخصصين في مجالات السياسات الفلسطينيّة والسياسات الإسرائيليّة، والتحولات الديمقراطيّة، النظام السياسي، والإسلام السياسي في العالم العربي، وقد كتب ونشر العديد من المقالات، والكتب، والدراسات في عدّة مجلات أكاديميّة محكّمة في اللغات العربية، والإنجليزيّة، والعبريّة.   

يذكر ان الدكتور مهند مصطفى عمل في مدى، قبل تسلّمه المنصب الجديد، محررًا مشاركًا في مجلة جدل، وباحثًا مشاركًا في مشروع الفكر السياسي الفلسطيني مع الاستاذ نديم روحانا. 

الاكثر قراءة