المجتمع الفلسطيني

تتميز احتياجات وتطلعات وآراء 1.4 مليون فلسطيني في إسرائيل بقلة المعلومات المتوافرة عنها وبعدم أخذها بعين الاعتبار اثناء رسم السياسات المحلية والدولية. وهنا، ترمي مدى الكرمل إلى سد هذه الثغرات المعرفية، ولفت انتباه راسمي السياسة، وخلق نقاش معرفي تثيره هذه الفئة المهمشة التي لا تؤخذ قضاياها على محمل الجد.

مجلة جدل
كما يوحي اسمها، تعرض مجلة جدل الالكترونية لوجهات نظر متعددة تعمل على تجميع مجموعة واسعة من وجهات النظر داخل المجتمع وتغطي القضايا الرئيسية وذلك عن طريق وضعها ضمن سياقاتها التاريخية والسياسية. وتدعو هذه المجلة الأكاديميين العرب واليهود، وغيرهم، فضلا عن القادة السياسيين والمجتمعيين لتقديم رؤى جديدة وتأطير القضايا في مساحة أوسع من العلاقات التاريخية والمستقبلية بين الفلسطينيين في إسرائيل والمجتمعات الفلسطينية الأخرى، والإسرائيليين والدولة الإسرائيلية.
انقر هنا للاطلاع على القضايا قيد النقاش وتلك القضايا التي تم طرحها سابقا في مجلة جدل.

لأعداد سابقة من المجلة إضغط هنا.

وحدة استطلاعات الرأي العام
توفر وحدة الاستطلاعات التابعة لمدى بيانات وتحليلات للرأي العام الفلسطيني في إسرائيل لأغراض البحوث والمناصرة ولفتح باب النقاشات العامة ولتطوير السياسة العامة المبنية على أساس احتياجات المجتمع. وتُجْري هذه الوحدة استطلاعات الرأي العام بالتزامن مع مشاريع بحثية تقوم بها مدى، فضلا عن استطلاعات الرأي التي تتعلق بقضية بحثية واحدة أو استطلاعات الرأي مدفوعة الأجر. وقد نشرت الوحدة أيضا استطلاعي رأي سنويين شاملين.
انقر هنا للحصول على تقارير الاستطلاعات.

لإستطلاعات سابقة إضغط هنا.

المنشورات الإلكترونية
توفر مدى المنشورات الإلكترونية عن الفلسطينيين في إسرائيل لسدّ الفجوة الفعلية في المعلومات حول هؤلاء السكان وتوفير المصادر للأكاديميين والمجتمع المدني وراسمي السياسات، كما تهدف الى خلق نقاش عام معرفي واعٍ قائم على المعلومات. انقر على كل وثيقة لتتمكن من فتحها والوصول إليها.
 

وثيقة حيفا (PDF)


الفلسطينيون في إسرائيل قراءات في التاريخ، والسياسة، والمجتمع تحرير: نديم روحانا و أريج صبّاغ-خوري (كتاب إلكتروني: PDF)
 

أحداث "المجتمع الفلسطيني"

إصدارات "المجتمع الفلسطيني"

 

PrintFriendly and PDF
Be Sociable, Share!