big-img-news
بواسطةMada Admin | 23 مارس 2023

سمينار طلبة الدراسات العليا- المجموعة الثامنة (2022- 2023)- اللقاء الاول.

عَقَدَ مركز مدى الكرمل اللقاء الأوّل والافتتاحيّ من سمينار ومنح لدعم مهارات البحث لطلبة الدراسات العليا للعام 2023، في مركز مدى الكرمل في حيفا، في الـ 21 من كانون الثاني الفائت (2023). شاركَ في اللقاء خمسة عشر من طلبة وطالبات الماجستير والدكتوراة. اقتصر اللقاء الافتتاحيّ على تأطير لهدف السمينار ونشاط مدى الكرمل على نحوٍ عامّ؛ فيما قدّم كلّ طالب وطالبة نفسه للمجموعة، وشارك/ت موضوعَ دراسته/ا مع الحاضرين، ودارَ حوله نقاش مقتضَب. 

يدير السمينارَ هذا العامَ الدكتورُ مهنّد مصطفى، المدير العامّ لمدى الكرمل، وتنسّقه أفنان كناعنة، منسّقة برنامج دعم طلبة الدراسات العليا في المركز. يتكوّن السمينار من ثمانية لقاءات تُعْقَد شهريًّا من شهر كانون الثاني حتّى شهر حزيران الذي سيُعْقَد فيه لقاءٌ مطوَّل من عدّة جلسات يمتدّ على مدار يومَيْن مُتتاليَيْن في إحدى مدن الضفّة الغربيّة. في كلّ لقاء، يستضيف السمينار مُحاضِرًا أو مُحاضِرة فلسطينيّة ليشارك /تشارك الطلبة من تجربتِه/ا في البحث الأكاديميّ والإشراف على رسائل الدكتوراة والماجستير للطلبة الفلسطينيّين خلال مسيرته/ا الأكاديميّة. علاوة على ذلك، سيطرح الطلبة خلال هذه اللقاءات فصولًا من رسالتهم (فصل الحقل النظريّ، والمنهجيّة، وأسئلة البحث وغيرها)، كي يناقشها أعضاء السمينار والمحاضرون الضيوف ويعقّبوا عليها.

لا يقتصر دعم مدى الكرمل للمشاركين في السمينار على الدعم الأكاديميّ والبحثيّ، بل يتجاوز ذلك إلى دعمهم بمنحة ماليّة يوزَّع القسم الأوّل منها في مؤتمر مدى الكرمل السنويّ (المزمع عَقْده في السابع والعشرين من أيّار)، فيما يوزّعَ القسم الثاني منها بعد أن يسلّم كلّ من المشترِكين مقال رأي يُنشر في مجلّة "جدل" يرتبط بموضوع دراستهم.

الاكثر قراءة