big-img-news
بواسطةMada Admin | 13 مايو 2024

افتتاح ورشة كتابيّة في «الإنتاج المعرفيّ حول الفلسطينيّين داخل الخطّ الأخضر».

افتتح «مدى الكرمل- المركز العربيّ للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة»، السبت، 27 نيسان 2024، ورشة كتابيّة حول الإنتاج المعرفيّ، تهدف إلى طرح دراسات حول التطوّرات والتحوّلات المعرفيّة فيما يتعلّق بدراسة الفلسطينيّين داخل الخطّ الأخضر، من خلال قراءة وتحليل نصوص من حقول معرفيّة مختلفة عبر أدوات علم اجتماع المعرفة.

ستركّز الورشة على الكتابة في منطقة اختصاصها، وسيعمل «مدى الكرمل» على إصدار كتاب يضمّ دراسات للباحثات/ ين المشاركات/ ين فيها، انطلاقًا من مقارباتهنّ/ م الخاصّة وتخصّصاتهنّ/ م في فروع العلوم الاجتماعيّة والإنسانيّة والثقافيّة المتعدّدة.

تكمّل هذه الورشة ورشتين سابقتين نظّمهما «مدى الكرمل» في العامين الماضيين، ناقشتا قضايا متعلّقة بالإنتاج المعرفيّ حول الفلسطينيّين داخل الخطّ الأخضر، من خلال نصوص أكاديميّة وأخرى غير أكاديميّة، أدبيّة وسيريّة وتذكّريّة.

افتتح اللقاء الأوّل مدير الورشة د. مهنّد مصطفى، متحدّثًا عن فكرتها وهدفها ومبناها، ثمّ قدّمت عضوة الورشة د. أريج صبّاغ- خوري محاضرة افتتاحيّة بعنوان «تطوّر الإنتاج المعرفيّ عن الفلسطينيّين داخل الخطّ الأخضر»، تلاها نقاش مع المشاركات/ ين.

يشارك في الدورة الثالثة من الورشة الباحثات/ ون: أحمد أسعد، د. أريج صبّاغ- خوري، د. تغريد يحيى- يونس، جاد قعدان، حنين زعبي، د. عرين هوّاري، ساهر غزّاوي، علي مواسي، د. وليد حبّاس، د. هنيدة غانم.

تنسّق الورشة الباحثة جوانا جبارة.

 

الاكثر قراءة